النتائج 1 إلى 3 من 3

المشاهدات : 482 الردود: 2 الموضوع: انت من اي عائله او من اي قبيلة

  1. #1
    vBulletin init_startup مُصافحةُ حرفْ
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    Array
    المشاركات
    28

    انت من اي عائله او من اي قبيلة

    الموضوع سبقتني الية اختنا العزيزة توفي وانا اطرحه لكم بعد ان قراته. كثير او قليل من افراد القبائل وكذلك من اخوانا الحضر يتفاخرون بانسابهم الى هذه القبائل او العوائل وهذا حق مشروع بشرط ان لايكون الاخرين صفر على الشمال ويدخل فيه كثير من توابع هذا الامر من احتقار وتقليل شان الاخر وان تكون معرفتنا على اساس مناطقي اى انت مني وفيني اذا انت من منطقتنا وكانا نعيش داخل دول مختلفة الثقافه واللغة ومن يثير هذه النعرات هم ثلة قليلة الثقافه والاطلاع ومن صغار القوم ولو تمعن الواحد فينا لوجد ان الانساب مختلطه الان هذا من الجنوب متزوج من قبائل نجد والاخرر انسابه من الرياض وهكذا والمثل يقول ان الله اعطى كل ارض حقه من رجاله العنصريه شي بغيض ويعتبر من اعمال الجاهليه ومن ينصب نفسه لهذه الاعمال فقط نصب نفسه بامتياز لمنصب جاهل بامتياز فهوعلى العموم مشروع ابادة جماعيه لو فكر العاقل فيه لكون هذه القبائل تعد الا ن بملايين الافراد فهل من معتبر وشكرا لاختى العزيزة توفي على تطرقها لهذا الموضوع مع تحياتي.




  2. #2
    هطول فِكرْ
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    Array
    المشاركات
    620

    افتراضي رد: انت من اي عائله او من اي قبيلة

    شكراً لك أخي النشمي .. أشعر أن هذه الظاهره ستلازمنا للأبد... ففي حين أن جيل الأطفال نسوا لعبة الغميضه و طاق طاقيه والتهوا عنها بــ البي إس بي و البلايستيشن و..و.. إلا أنهم لم ينسوا فكرة "أنا سعودي وهذاك طرش بحر"مثلاً والمغروسه في رؤوسهم غرساً لايمكن إقتلاعه.
    هذا غير الالقاب الراقية ابتداء بـ"سراق النعول" مروراً على "الذباب" ووصولاً إلى "07"

    تحياتي..

    يااااارب
    ياوافي العطاء...جنبني دروب الخطا
    وأغسلني بثلج العفو ..وألبسني من سترك غطاء

  3. #3
    vBulletin init_startup مُصافحةُ حرفْ
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    Array
    المشاركات
    26

    افتراضي رد: انت من اي عائله او من اي قبيلة

    المشكلة أصبحت عالمية أو لنقل مفتوحة أكثر من ذي قبل مع أننا في عصر "العالم قرية صغيرة" فهناك من الإعلام من ينظر لهذه القضية بل ويسخر أقماره الصناعية لها , كبرامج انتخاب الشعراء التي أصبحت ممجوجة مستكرهة لما فيها من "لابتي" قبيلتي" ربعي" وهلم جرا من العبارات التي تنادي بالعصبيات الجاهلية.


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الأعضاء الذين قرأو هذا الموضوع : 0

لا يوجد لديك تصريح لمشاهدة قائمة اسماء الأعضاء.

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •