صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 31

المشاهدات : 1773 الردود: 30 الموضوع: الزوجه اللي >>الخلاء احسن

  1. #1
    vBulletin init_startup مُصافحةُ حرفْ
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    Array
    المشاركات
    36

    افتراضي الزوجه اللي >>الخلاء احسن

    بسم الله الرحمن الرحيم..
    اهدي نصيحه لكل الزوجات بان الله خلق الذكر والانثى بان كل منهم له دور في الحياه
    وما رايكم بتصرفات بعضهن اللتي تقضي معضم النهار نائمه بجانب زوجها الم تعلم هذا الزوجه ان عليها التزامات تجاه بيتها وزوجها وانه يجب عليها ان تنهض من النوم اولا لتنضيف بيتها وهندام نفسها لكي ينهض الزوج يجد الطعام مجهز ويراها باحسن مظهر هي وبيتها.
    واعجب من الزوج اللذي لا يبدي انتقاده لها في حاله اهمالها نفسها وبيتها وزوجهاوما رايكم في اللتي ليست حريصه على اسرارها واسرار زوجها وان تشكي لاهلها بكل صغيره وكبيره فتكبر المشكله وفي النهايه قد يحصل ما لا تحمد عقباه ..وما رايكم ايضا في اللتي تقف امام زوجها وهو غضبان وتجادله وترفع صوتها عليه وانا ارى ان هذا التصرف خاطئ فهما يكن ومهما يحصل فل لزوج احترام ((نا اتكلم عن نفسي واقسم بالله انه من فضل الله علي انني لم اجادله يوما او ارفع صوتي عليه او ابدي غضبي حتى ولو رفع صوته علي او تبذا او تكلم فانا اتحمل وما تمر ساعات الا وقد هدات اعصابه واعتذر لي والحمد لله هذا سبب سعادتنا )).. وما رايكم في اللتي لا تهتم بمظهر زوجها او اخذ رايه في الطعام ونوع الطعام اللذي يريد...؟؟؟


    سؤال لنساء ؟؟
    هل انتي من نوع النساء هذا؟؟؟؟



    سؤال للرجال؟؟؟
    هل انت من الرجال اللذي يقبلون بان تكون زوجتهم بالاوصاف اللتي سبق ذكرها؟؟؟؟


    انا امراه لكن لو كنت رجل لما قبلت بهذه الزوجه المهمله.....




  2. #2
    اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    Array
    المشاركات
    6,497

    افتراضي رد: الزوجه اللي >>الخلاء احسن


    بيض الله وجهك راعية علم

    قمة العقل والله

    وجوابي لك

    لا لن أقبل

    ولو كانت كذلك لكنت قد انكحت منذ مبطي



  3. #3
    مشرفة عامة للأقسام
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    الهـوىآ شـرقـي ..
    Array
    المشاركات
    9,770

    افتراضي رد: الزوجه اللي >>الخلاء احسن

    مرت الوافي اشكرك بصراحه بس على كذا يبي لها الحرمه اللي زي كذا زوج ملك بتصرفاته مافيه ولا غلط ويسوي لها كل شيء هي تبيه منه مثل مايبي هو منها عشان يصير فيه تفاهم في الوضع ويقدرون يعيشون اما واحد منظم ومرتب وفي احلى صورهـ والثاني 24 ساعه في الشارع ومقصر في بيته مايمديها والله ان الزوجه تكون كامله بكل شيء لان فاقد الشيء لايعطيه ..





    الشيخـه : معـديهـ باقـرع مايشين ...,

  4. #4
    إنسـآآن من رسـم الخيآآآآل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    فـآآنكوفـر - كــنــدآآ
    Array
    المشاركات
    1,941

    افتراضي رد: الزوجه اللي >>الخلاء احسن

    يحاولون الاثنين يتفاهمون وان شاء الله ما بيختلفون...

    وهي اذا ما اهتمت بنفسها وطولت الشغله ...هذا معناته انه راضي ..

    يعني عايشين حياتهم...

    ولا ما يرضي احد الشغله هذي ابداً..

    يلا اشوفكم على خير...

    [flash=http://dc14.arabsh.com/i/02260/g0mbn4xx7ge5.swf]WIDTH=500 HEIGHT=300[/flash]


    أغليك يا قبر من غلآ واحدٍ فيك


    أبتآهـُ فَقْدُكَـ مُوجِعٌ أعيآنِي...وأقَضَّ جَفْنِي والأسَى يَغْشآنِي


    رحمك الله رحمة الأبرار

  5. #5
    يمكن الفارق مشاعر..؟
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    www.nada-alshog.com
    الوظيفة
    متخرجه من آهات الدنيا ..
    الاهتمام
    الرســم و التَصّمِيِــم بأنوآعه ..
    السيرة
    فَقِيّرَة حَـًـظ .. انا من؟؟ انا ؟ انا اللي اضحك وبالعين 1000 دمعه
    Array
    المشاركات
    3,211

    افتراضي رد: الزوجه اللي >>الخلاء احسن

    اولآ الله يحييك يامرت الوآفي على الإطلاله المميزهـ ..
    الحياة الزوجيه وانا اختك عطاء ..

    فلو اعطى الزوج مثل عطاء الزوجه لوجدت هنا السعاده الحقيقيه
    اما العطاء اذا صار من طرف وآحد .. صدقيني ماراح تستمر حياتهم ..وسيكون بالنفس قرصه مدميه
    وبيجي اليوم اللي يمل منه سواء الزوج أو الزوجه هذا التقصير ..

    ..

    ادام الله عليكِ سعــادتك ..،



    التعديل الأخير تم بواسطة ندى الشوق ; 12-05-2010 الساعة 03:14 AM
    [BACKGROUND="100 #000000"]

    [FLASH="http://im34.gulfup.com/Gjmpl.swf"]width=620 height=231 t=0[/FLASH]

    رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء


    [/BACKGROUND]

  6. #6
    vBulletin init_startup مُصافحةُ حرفْ
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    Array
    المشاركات
    36

    افتراضي رد: الزوجه اللي >>الخلاء احسن

    خطايا الشوق ...
    ندى الشوق...
    عذبه المعاني..
    محمد بن شفلوت .. اشكركم على المرور.
    ملاحظه :اعجبتني يا بن شفلوت(منذ مبطي)


  7. #7
    vBulletin init_startup

    وضُوح رؤية


    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    Array
    المشاركات
    448

    افتراضي رد: الزوجه اللي >>الخلاء احسن

    معليش مع احترامي اذا زوجتك يالرجال كذا فانت من دون عقل!!!

    ونصيحه لوجه الله:انصحك تردها ثاني يوم ما مفيه مشكله الحرمه اللي زي كذا تستاهل.

    نصيحه للنساء: خلي الكسل والحراظه في نفسك وسدي في بيتك وعيالك وكوني شاطره ونشميه..


    والله انك صادقه يا مرت الوافي بانك شاطره وسديتي في نفسك وعيالك واللذي يدل على صدقك ان جميع المقربين من زوجك يشهدون بذلك ...


    يارب قبل ما ارحل وتنزع عن احشاي الروح...
    ابي تغفر ذنوبي وتتجاوز عن خطياتي.

    وابي لا غدا جسمي وسط ذاك الثرى مطروح...
    تونس وحدتي وضيقتي وتيسر لي حسابي.


  8. #8
    سناء الفضه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    Array
    المشاركات
    1,659

    افتراضي رد: الزوجه اللي >>الخلاء احسن

    مرت الوافي. أهلا وسهلا بك
    كلامك جميل ومهم, ولا أعتقد إنه فيه إحد خاصه هالايام ينام على وسخ
    الحرمه الكسوله بيجي يوم ويمل منها زوجها
    والرجال الكسول يجي يوم وتنطق مرارتها منه
    وفي التعاون قوه,,
    على القوه يا مرت الوافي...:swwa7com (276):


  9. #9
    vBulletin init_startup مُصافحةُ حرفْ
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    Array
    المشاركات
    19

    افتراضي رد: الزوجه اللي >>الخلاء احسن

    المراءة المهملة لا تطاق بالفعل والرجل اللي يقبل بها ماهو رجل أصلا المفروض الانثى تهتم بنفسها بغض النظر عن وجود الرجل في حياتها فما بالكم بالمتزوجة ؟؟؟


  10. #10
    لمعة الماس
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    Array
    المشاركات
    5,593

    افتراضي رد: الزوجه اللي >>الخلاء احسن

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ليش الحكم هذا كله ما فيكم أحد درس حاله المسكينه هذه
    قد تكون يتيمه أو على عمه اوغير مؤهله....

    ان تعوّد بعض الزوجات الإهمال وعدم التنظيم والترتيب في بيتها ومع زوجها وأبنائها الذين يصبرون حيناً ويتذمرون حيناً آخر، ولكن ماذا يفعل زوجها وكيف يواجه إهمالها وهل سوف ينجح في الوقوف بجانبها ومساعدتها لتخطي
    هذه الازمه, أم هي النهاية.قد يكون
    الإهمال في الإنسان صفة غير حميدة فالمهمل مهمل في لك شيء لأن الإهمال قد أصبح جزءاً من شخصيته، والزوجة المهملة في بيتها هي مصابة بخلل في شخصيتها، ويجب محاولة البحث وراء هذا الأمر.. وهناك نقطة أخرى قد تصيب الزوجة بالإهمال في بيتها، من ذلك عدم الرضى فهي غير راضية ولا مقتنعة بفائدة ما تؤديه فلذلك تهمل.
    وكذلك الإهمال بسبب عدم حب الزوج لهاوهذه هي المشكله الي مالها حل... لئن أحساسها بذلك يجعلها تهمل أكثر فأكثر لأنه لا قيمة لما تفعله.. ولمن تفعل، فالطرف الآخر لا يهتم بها ولا يحبها، ولذلك يجب أن نبحث عن العلة ونحاول علاجها.بكل الطرق السليمه....الا تعلمون ان
    للزوج دور هام في مواجهة الإهمال من قبل زوجته، فهو حين تزوجها لم يكن يعرف بإهمالها فإن تركها دون تعديل فسوف تتعود على تلك الحالة، ومن ثم تستمر معها، ولن يستطيع بعد ذلك تغييرها بسهولة ولذلك يجب على الزوج ما يلي:وليكن باأحترام دون خدش!!!
    1- التأكيد على مطالبه:
    حيث يحرص الزوج على لفت نظر زوجته باستمرار إلى أوجه الإهمال والقصور سواء في البيت أم مع الأبناء، وشيئاً فشيئاً سوف تعرف أن هذا الرجل لن يقبل بغير اتباع الترتيب والنظام فتحاول الوصول إلى ما يريد حتى تنال رضاه، ولكن المهم أن يؤكد على مطالبه ولا يهمل هو بدوره هذا المطلب. لك كما عليك
    2- المشاركة معها في الاهتمام بروح معنويه رياضيه
    إذا كان الزوج يحب زوجته ويريد إصلاحها، فعليه مساعدتها حتى تتغلب على ذلك العيب، من خلال اهتمامه ومشاركته في شؤون الأبناء وبعض أمور المنزل، فيلفت نظرها إلى الطريقة الصحيحة لتلافي الأخطاء، وكل زوجة تحاول أن ترتقي لمستوى زوجها لتحافظ عليه، وبذلك سوف تحاول أن توفر له الراحة في البيت باتباعها الأسلوب المرتب والمنظم.
    وهذا بسبب وقوفه جانبها !!!
    3- الابتعاد عن الانتقاد المستمر والنقنقه الزايده (الحنيم)

    إن كل إنسان لا يحب أن يوجه له أحد النقد المستمر لطريقة حياته حتى ولو كانت خاطئة، وعلى الزوج الابتعاد عن ذلك الأسلوب مع زوجته، لأنها سوف تشعر بالنقص عندها، ويتولد داخلها شعور بالنفور من الزوج ومن البيت وسيزيد (الطين بلة).وتبلد حسي تكون انت السبب فيه
    4- الابتعاد عن أسلوب المقارنات:
    بعض الأزواج يتبع أسلوب المقارنة بين زوجته وزوجة أحد أصدقائه أو بينها وبين أخته أو أمه على أمل إصلاحها، وهو لا يدري أنه بذلك يزيدها إصراراً على أسلوبها، إلى جانب أنه يولد لديها مشاعر الحقد والغيرة، ويجب عليه الابتعاد عن ذلك الأسلوب واتباع أسلوب المدح والثناء على بعض الأعمال حتى ولو كانت صغيرة وسوف تحاول أن تصنع المزيد للحصول على المزيد من الثناء والمديح، خاصة إذا كان ذلك أمام الآخرين.وهذا هو المطلوب لأن الانسان له مشاعر

    حساسه وناعمه لاتتقبل ذلك
    5- اتباع أسلوب التوعية:
    وعلى الزوج أن يشتري لزوجته بعض الكتب الخاصة بذلك الموضوع أو أن يشترك لها في بعض الدورات التدريبية التي تساعدها في التخلص من الإهمال بطريقة علمية وفن وقواعد تربوية سليمة.او يقوم هو بدورهـ اذا لديه معلومات كافيه

    أو خبرهـ مكتسبه أو موهبه
    6- دور الأبناء:
    على الزوج معاقبة الأبناء على إهمالهم، وحثهم على الترتيب والتنظيم ومساعدة الأم، وبذلك تشعر كيف يحافظ الأبناء على النظام والترتيب فتحاول أن تقلدهم حتى لا يشعروا بإهمالها.
    وكسلها أو ينهجون نهجها !!!!


    وبذلك يستطيع الزوج معالجة الزوجة المهملة والمثل يقول: "من عاشر القوم أربعين يوماً صار منهم"، ولذلك أنصح الزوج بعدم الملل.

    والصبر فأنه مفتاح الفرج !!!
    وانصح من لديه هذه الحاله أن يتقي الله في هذه المسكينه ويقف معها
    فأنها أمنه بين يديه ......

    ارفقواباالقوااارير!!







معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الأعضاء الذين قرأو هذا الموضوع : 0

لا يوجد لديك تصريح لمشاهدة قائمة اسماء الأعضاء.

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •