صفحة 1 من 5 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 41

المشاهدات : 2288 الردود: 40 الموضوع: تخرجت طبيبه ..

  1. #1
    vBulletin init_startup بنت النور
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الوظيفة
    بيتي
    Array
    المشاركات
    468

    افتراضي تخرجت طبيبه ..

    [align=center]


    اليوم اتصلت على احدى قريباتي ابارك لها على تخرجها من كلية الطب بجده ...

    كانت تكلمني وكأنها تطير ..
    لا استطيع ان اصف لكم مدى سعادتها بتخرجها ..وانها انهت ذالك المشوار الطويل ...
    تذكرت اصراره الكبير قبل سنين على دخول الطب ...
    تذكرت راي الجميع من مؤيد لها ومستخسر ان يذهب مجهودها في الدراسه ...
    ومن مستصعب لطريق الطويل ...
    ..
    تذكرت والدها والذي يتمتع بحكمه عندما اخبرها عن طول مشوارها.. وعن نضره المجتمع لها كطبيبه ..
    وعن مايمكن ان تلاقيه من مصاعب ...ثم ترك لها حرية الاختيار ...

    ..
    تذكرت اخوها عندما رفض الفكره جملة وتفصيلا ...
    وهدد وتوعد بهجر البيت وعدم العوده ..
    تذكرت الواسطات التي ارسلت للاخ ..والوعود التي قطعتها ...
    ..

    تذكرت عندما دخلت العلوم اول سنه ...وهي تنوي التحويل ...
    ولم اخذ اصرارها على التحويل بمأخذ الجديه ..
    تذكرت يوم حولت من كلية العلوم على الطب ..وعندما سألتها عن اخوها واعتراضه .قالت لم يعد كما كان ..
    طاح الحطب ..

    ..
    تذكرت مشوارها الطويل في الدراسه ...تعبها واجتهادها صبرها على كلمات التحطيم التي كانت تحوم حوليها .. وعن نهايتها المأساويه وعدم تقبل المجتمع لوضيفتها المستقبليه ..

    رأيت بعد سبع سنين فرحة الجميع بها .. ومكانتها التي اجتهدت لتصل اليها ..
    ..

    وتذكرت حلمي القديم في ان اصبح ممرضه ... وانهزامي من اول اعتراض ...وكان تحدي الوحيد الذي قدرت انفذه ...اذا لم اصبح ممرضه فلن اصبح شي ...

    انا اليوم اعمل ربت بيت ..بشهادة كليه مهترئه ...وشهادة خبره في اعمال المنزل وتربية الاطفال ..
    وحسن سيره وسلوك في تسيير امور الحياه ..وتهنئة كل طموح وصل الي ما يصبو اليه ..

    نسيت ان اخبرهم ان هذا ما عترضو عليه قبل بضع سنين ..

    الف مبروك ما وصلتي اليه ..جميعنا فخورين بك .
    [/align]




    نحتاج (دفء )
    المشاعر الصادقه
    الكلمه الصادقه والابتسامه الصادقه
    والنيه السليمه .!!!!

  2. #2
    vBulletin init_startup

    وضُوح رؤية


    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    Array
    المشاركات
    448

    افتراضي رد: تخرجت طبيبه ..

    ربي ما بيكتب لك الا اللي فيه الخير ..
    فلنفترض انك صرتي ممرضه يمكن ما لقيتي بعدين الا بمستشفى ما تبغينه او مستوصف ما حبيتيه...او ما تقدم لك احد>>لانهم ما يبغون الحرمه اللي تكون ممرضه او دكتوره تعرفين مجتمعنا وتفكيرهم الله لا يبتلينا ..

    سبحان الله ربي ما يكتب لعبده الا كل خير.



    يارب قبل ما ارحل وتنزع عن احشاي الروح...
    ابي تغفر ذنوبي وتتجاوز عن خطياتي.

    وابي لا غدا جسمي وسط ذاك الثرى مطروح...
    تونس وحدتي وضيقتي وتيسر لي حسابي.


  3. #3
    سناء الفضه
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    الشرقية
    Array
    المشاركات
    1,413

    افتراضي رد: تخرجت طبيبه ..

    [align=center]
    سربرايز

    ((قل مايصيبنا الأ ماكتب الله لنا))

    فالبداية أحب أبارك لصاحبتك والله يوفقكم أجمعين

    ولكن عندي بعض الكلام يمكن مامر ببالك او يمكن أستهونتي فيه

    قبل سنين كان لي صاحب وزميل دراسة بنفس الوقت

    الولد كان مجتهد وأنسان ذكي بصورة عجيبة
    تخرجنا من الثانوي هو ماتعب وتقديمه كان في اماكن قليلة بعكسي اللي قدمت بكل مكان وعلى ذا كله مالقيت من يقول حياك الله الأ بعد ما عجزت

    هو كان له واسطة بمكان ما ولكن كان معدله أكبر من الواسطة حتى قال لي اش رايك أكلم الواسطة يدخلك بنفس مجال تخصصي وانا رفضت لأنه تخصص صعب ويبيله مخ شغال 24 ساعة
    المهم الرجل درس وتخرج ووراح بعثة لبريطانيا
    الولد كان يضرب به المثل ويشار له بالبنان

    تدرين يوم رجع وين راح
    ((مستشفى الأمل..أدمان مخدرات))

    صحيح ردي ماله صلة بموضوعك اللي يتكلم عن الطموح والأصرار
    ولكن اللي ابي اوصله لك انه أحيان نتحسر على أشياء فوتها علينا كان فيه خير لنا
    يعني لو مثلاً سمعت كلامه ودخلت بنفس تخصصه والله وفقني وتخرجت وراح معه لبريطانيا يمكن تكون رجعتي لمستشفى الأمل بعد..ماهي شماتة والله فهذا قبل كل شيء صاحب ولكن بس أقول أن الخيرة في ما أختاره الله

    ويمكن لو أنك ممرضة اليوم ماكان تشرفنا بوجودك بيننا
    عموما هذي قسمتنا ونصيبنا وماتدرين يمكن يجيك اليوم او بكرة او مستقبلاً شيء أفضل من الدراسة والهم

    فأدعوا الله ان ييسر لك امورك ويكتب الصالح
    [/align]


  4. #4
    الغواص
    زائر

    افتراضي رد: تخرجت طبيبه ..

    الف مبروك مع احترامي لرأي عروس البحر 00 ولكن ثقي تماماً ان من وصل لما وصلت اليه مشاء الله تبارك الله الا وكان من ارقى وانبل الناس ومن لا يعرف قيمتك بما وصلتي اليه مع احترامي له فهذا انسان جاهل بل متخلف سيري للامام فقد وصلتي لمرحله تدل على سعة ادراكك ومعرفتك واطلاعك وفقك الله 00000 على رأي الشاعر الكبير خلف بن هذال ( لايهمنا زوابع ولا غدر عملا 000 )


  5. #5
    المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    in the middle of nowhere
    Array
    المشاركات
    5,224

    افتراضي رد: تخرجت طبيبه ..

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سربرايز مشاهدة المشاركة


    انا اليوم اعمل ربت بيت ..بشهادة كليه مهترئه ...وشهادة خبره في اعمال المنزل وتربية الاطفال ..
    وحسن سيره وسلوك في تسيير امور الحياه ..



    الاخت سبرايز
    ما وصلت اليه...
    هو طموح معظم الطبيبات والممرضات...وحاملات الدكتوراه....
    ومعظمهن يتمنين لو يبعن كل ماوصلوا اليه للوصول الى ماوصلتِ اليه





    alamri@



  6. #6
    سناء الفضه
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    Array
    المشاركات
    1,381

    افتراضي رد: تخرجت طبيبه ..

    الله يوفق صديقتك
    وانت الله يسعدك ويخلي لك زوجك وعيالك فهم يسووووووووون الدنيا وما فيها
    ولا ياخذ الانسان الا رزقه المكتوب له
    وفقك الله سربرايز


  7. #7
    بريق حروفْ
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    صدرِيدْ لـآ جدة ولـآ مصر حولٍك
    الوظيفة
    امي ربة بيت ...**...
    الاهتمام
    متفرقات
    السيرة
    سـأبقى بقلبي .بحبهـ ..بطهـآرتهـ..بنقآئه..رآقيــــه ..ولن التفتت لكل مايعكر صفــــــوه..
    Array
    المشاركات
    2,481

    افتراضي رد: تخرجت طبيبه ..

    [align=center][align=center][align=center]
    سربرايز تحنفشي وادرسي يمديك توصلين ترا

    والف مبارك لصديقتك ،وعقبالك نفرح لك كلنا سوا .

    نعم الإصرار والطموح هما الركيزة الاولى بعد توفيق الله للنجاح ،

    ولذلك ما فات شيء ياكثرهم اللي درسوا مع عيالهم وتخرجوا مع عيالهم .

    مع أن هناك من تفضل المنزل ،لكن كل امرأة لها قدرات وطموحات فهي توازن بين

    ظروفها وأهم شيء لا للإستسلام .

    [/align][/align][/align]

    يارب اسأللك التقى

    في كل حالي و الرضا

    والستر عما تعلمُ
    والعفو عما قد مضى

    (يارب أذقني برد عفوك )


  8. #8
    يمكن الفارق مشاعر..؟
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    www.nada-alshog.com
    الوظيفة
    متخرجه من آهات الدنيا ..
    الاهتمام
    الرســم و التَصّمِيِــم بأنوآعه ..
    السيرة
    فَقِيّرَة حَـًـظ .. انا من؟؟ انا ؟ انا اللي اضحك وبالعين 1000 دمعه
    Array
    المشاركات
    3,211

    افتراضي رد: تخرجت طبيبه ..

    عزيزتي سربرايز ..
    المقســوم مامنه مفر ..
    قد نتمنى امنيات كبيره وسهل تنفيذهـا بالنسبه لنا
    ولآكن لآنعلــم هل هي في صالحنا او لآتسرنا في حياتنــا .. ( والمكتوب بالجبين لآزم تشوفه العين ..)
    كلنا كنا نتمنى ونرسم احلامنا فوق السحــاب ..
    ونظن ان الدنيــا ستعطينا امنياتنا على طبق من ذهب
    صدقيني .. انتي ممن فآزت بأفضل فرص الحياة ..
    انظري لغيرك ممن فاتها سن الزوآج
    انظري لمن اصبحت من المراكز العاليه وعين زوجها واهلها براتبها .. غير ذلك من المصالح المبتغاة

    انتي ملكه في بيتك .. تحت إدارتك زوجك واطفالك
    الآ يكفون ...!!
    والله العظيم اني اعرف اخوات ممرضات ووصلو بالعمر 45 سنه .. والى الآن لم يتزوجو ويتمنون ظفر طفل
    مارأيك ياسربرايز .. من الأفضل حال ..!!

    [BACKGROUND="100 #000000"]

    [FLASH="http://im34.gulfup.com/Gjmpl.swf"]width=620 height=231 t=0[/FLASH]

    رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء


    [/BACKGROUND]

  9. #9
    vBulletin init_startup طلة جديدة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    Array
    المشاركات
    118

    افتراضي رد: تخرجت طبيبه ..

    الف مبروك لصديقتك
    اما بالنسبه لك فأنتي عندك شئ تتمناه كل بنت
    عندهم العلم والوظيفه وعندك الراحه والزوج والذريه الله يصلحهم لك
    لا تحزني تكفيك الامومه عن الف شهاده
    موفقه اختي في حياتك


  10. #10
    إنسـآآن من رسـم الخيآآآآل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    فـآآنكوفـر - كــنــدآآ
    Array
    المشاركات
    1,941

    افتراضي رد: تخرجت طبيبه ..

    اول شي ألف مبروووك لصاحبتك ..

    ثاني شي .. كل شي في هذهـ الدنيا قسمة ونصيب ..

    يقول المثل (لو تجري جري الوحوش غير رزقك ماتحووش) ..

    ويكفيك إستطاعتك بناء أسرهـ .. هذا أكبر إنجااز ..

    أصلح الله لكـ زوجكـ و شأنك وذريتكـ ..

    [flash=http://dc14.arabsh.com/i/02260/g0mbn4xx7ge5.swf]WIDTH=500 HEIGHT=300[/flash]


    أغليك يا قبر من غلآ واحدٍ فيك


    أبتآهـُ فَقْدُكَـ مُوجِعٌ أعيآنِي...وأقَضَّ جَفْنِي والأسَى يَغْشآنِي


    رحمك الله رحمة الأبرار

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الأعضاء الذين قرأو هذا الموضوع : 0

لا يوجد لديك تصريح لمشاهدة قائمة اسماء الأعضاء.

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •