النتائج 1 إلى 3 من 3

المشاهدات : 4876 الردود: 2 الموضوع: الدرس السآبع (حدود البحث)

  1. #1
    ان تعرف اكثر
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    فـي عـآلمـي الخـآص
    الوظيفة
    مـــــــــع نفسـي
    الاهتمام
    آلتـلذذ بـكل مـآهـو جـمــيـل
    السيرة
    آقـبل كـل مـآهـو جـديـد مـآلـم يخـآلف دينـي ومبـآدئي..
    Array
    المشاركات
    3,048

    افتراضي الدرس السآبع (حدود البحث)



    ليقوم الباحث بإثبات نظرياته او فروضه..عليه ان يقوم بدراسة يخرج بها بنتائج دقيقه وسليمه يثبت صحة ماذكره سابقا في مقدمة بحثه ...

    إن الاجابة عن اسئلة الدراسة ؟ واثبات فرضياتها يتطلب ان يقوم الباحث بسلسلة من الاجراءات وتشمل هذه الاجراءات مايلي:



    • حدود البحث:

    • يوضح الطالب ما سيقتصر عليه بحثه من متغيرات موضوعية وزمانية ومكانية.

    يحدد الطالب مجتمع البحث وعينته، معتمدا على المعلومات الإحصائية الدقيقة؛ فيوضح ما استند إليه في تحديد العينة. ثم يذكر الخطوات التي سيتبعها في بحثه مفصلا هذه الخطوات وداعما إياها بالحجة المقنعة، على أن يشمل هذا الجزء العناوين الفرعية التالية:

    ‌أ) منهج البحث، موضحا دواعي اختياره وموثقا لذلك من مصادر متخصصة.

    ‌ب) أدوات البحث، موضحا أدوات البحث بأن يبين دواعي اختيارها وموضحا إجراءات إعدادها والتحقق من صدقها وثباتها.

    ‌ج) الأساليب الإحصائية، موضحا الأساليب الإحصائية المرتبطة بأسئلة البحث معللا ومفسرا كيفية استخدامه الأساليب الإحصائية التي اختارها.

    • نختصر الاهم في 3 نقاط ...



    تحديد مجتمع الدراسة او المجموعة التي ستجرى عليها الدراسة وتحديد طريقة اختيار هذه المجموعة.

    تحديد الادوات والمقاييس التي سيصممها او التي سيستخدمها في تحقيق اهداف البحث.

    توضيح الاساليب الاحصائية التي سيستخدمها في تحليل النتائج.





    ما بآل قومي ...باسطي أكفهم لنور وماهم ببالغيه ...!؟



  2. #2
    ان تعرف اكثر
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    فـي عـآلمـي الخـآص
    الوظيفة
    مـــــــــع نفسـي
    الاهتمام
    آلتـلذذ بـكل مـآهـو جـمــيـل
    السيرة
    آقـبل كـل مـآهـو جـديـد مـآلـم يخـآلف دينـي ومبـآدئي..
    Array
    المشاركات
    3,048

    افتراضي رد: الدرس السآبع (حدود البحث)



    عنوآن البحث (التكنولوجيآ وإستشعآر المسؤليه )



    مسلمات البحث:

    إن تنمية المجتمع تأتي من إحساس الفرد بمسؤوليته تجاه مجتمعه باستثماره للتكنولوجيا بشكل فعال

    محددات البحث

    محددات بشرية:أجرت الباحثة دراستها على عينية عشوائية من شرائح مختلفة مثل (الطلاب-لأولياء الأمور-رجال أعمال-تربويين)

    محددات مكانية: أجريت الدراسة في منطقة تبوك

    محددات زمانية: أجريت الدراسة في الفصل الثاني من العام المدرسي 1431

    محددات موضوعية: تناولت الدراسة دور استشعار الفرد بمسئؤليته في استخدام التكنولوجيا في إنماء المجتمع

    منهج الدراسة:


    ارتكزت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي حيث صممت الباحثة إستبانة على عينة عشوائية وزعت على 100 فرد من شرائح مختلفة (تربويون-معلمين-لأولياء أمور-رجال أعمال)



    مصطلحات الدراسة:

    أ:استشعار:هو الإحساس الذاتي بما يقع على كاهل الفرد من مهام ومسؤوليات

    ب:مسؤلية:هي مهمة يتكلف بها الفرد ويحاسب عليها ويثاب



    الدراسة الميدانية

    أسلوب البحث:



    استخدمت الباحثة في هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي وهو المنهج الذي يسعى لوصف ظاهرة معينة ومحاولة البحث في جوانبها للوقوف على أسبابها والتغلب عليها






    ما بآل قومي ...باسطي أكفهم لنور وماهم ببالغيه ...!؟



  3. #3
    vBulletin init_startup حرفْ مُلفْت
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    U.S.A,TX
    Array
    المشاركات
    388

    افتراضي رد: الدرس السآبع (حدود البحث)

    الدرس مرتب و واضح خاصة في الفقرة الثانية كانت مسهلة جدا للدرس
    يسلمووو باسآ



    البارحة مريت في أحلى الفصول
    صيف وشتاء..
    وناظرتها..

    وقلبي يقول هذي العيون إلى متى؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الأعضاء الذين قرأو هذا الموضوع : 0

لا يوجد لديك تصريح لمشاهدة قائمة اسماء الأعضاء.

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •