صفحة 1 من 5 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 41

المشاهدات : 2471 الردود: 40 الموضوع: يوجد فتاة جميلة خلوقة متدينة للزواج ..!

  1. #1
    vBulletin init_startup طلة جديدة
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    Array
    المشاركات
    50

    Oo5o.com (26) يوجد فتاة جميلة خلوقة متدينة للزواج ..!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,


    عدنا والعود احمد :swwa7com (123):


    شاهدت قبل فتره برنامج النفس والحياة وكان ضيف الحلقه الدكتور المتألق دائماً طارق الحبيب ..
    كانت الحلقه جداً ممتعه وجميله كما عودنا الدكتور بجمال أسلوبه وفكره ووقاره لولا اسلوب المذيع "المنرفز" لم يجيد الحوار يقطع الحديث ويتأتأ بالكلام ويعيد ويزيد بنفس النقطة ويكسر استرسال الدكتور:swwa7com (244): :cam (36):


    عموماً ,,

    سبب طرحي لهذا الموضوع وهي القنبلة التي فجرها عندما قال: فليشهد علي
    المجتمع السعودي ان ابنتي حين تبلغ سن الزواج سوف انزل اعلان بالجريدة ان لدي ابنة بهذا العمر وكذا صفاتها من اراد فليتقدم..
    :swwa7com (294):

    هنا قال الدكتور انا مستعد اتلقى الرصاص في صدري وهو رصاص التغيير المجتمعي ولكن ان تكون النتيجه هي التغيير وفتح المجال للبنات ان يختارو وتتنوع وتتوسع اختياراتهم وبدل ماكان يتقدم لها 5 يصيرون 50
    هو يقول ان البنت الخليجيه عموما مظلومه من ناحية الزواج والاختيار لماذا الشاب يختار بين مئات البنات وهي لا ! مع ان بأغلب الحالات البنت تكون افضل من الولد من نواحي خلقيه ودينيه وعلميه ومع هذا اختياراتها محدوده بالزواج

    وذكر هنا مثال السيده خديجه وانها كانت تسوق نفسها للرسول عليه الصلاة والسلام
    يقول مافيها انتقاص من قيمه المرأه لما تتزين وتتكشخ وتذهب للأعراس تعرض نفسها ومميزاتها للناس لتحظى بفرص اكبر من العرسان
    وهنا يقول ان الزواج ليس قسمه ونصيب وانما هو شركه تبدأ بتنوع المصادر وحسن الاختيار

    الفكره جميله نوعا ما .. ممكن يحتاجها المجتمع بالمستقبل

    يعني الخلاصه يابنت لاتجلسين وتقولين والله ماجاني النصيب روحي عزومات وسعي دائرة معارفك وهنا ذكر دور الخالات والعمات في التسويق لبنات اخواتهم او بنات اخوانهم في مدحها والتكلم عن مزاياها عند الجميع وهذا من ضمن دائرة التسويق الناجح الدكتور ذكر كلمة تسويق من منطلق علمي فقط ..

    يعني ليه البنت اذا شايفه نفسها تستاهل يكون عندها تنوع في الاختيار لزوج المستقبل
    ليش تحصر نفسها بخيارات ضيقه ومحدوده ؟

    اخيراً

    أرائكم .. ؟؟

    هل في المستقبل سنشاهد مثل هالإعلانات ؟
    تصّور نفسك أب في المستقبل ممكن تتبع هذا الاسلوب ؟ اذا : نعم / لا / لماذا ؟
    البنت منكم ممكن تتقبل هالموضوع ؟ اذا : نعم / لا / لماذا ؟


    الحلقه جميلة جداً لازم تشوفونها لتستفيدون منها ..

    وهذا رابط لمقطع من الحلقه عن حبه للرسول عليه الصلاة والسلام وبكائه على موقف ذكره عن تعامل نبينا الكريم

    http://www.youtube.com/watch?v=0FfLh...feature=relmfu

    وهذا رابط للحلقه كااااملة

    http://www.youtube.com/watch?NR=1&fe...&v=bZSyzV3iAh4


    ألقااااكم:swwa7com (91):




    ( No one deserves confidence )

  2. #2
    مراجعة للنفس
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    Array
    المشاركات
    6,969

    افتراضي رد: يوجد فتاة جميلة خلوقة متدينة للزواج ..!

    سلمتي
    لادين ومجتمع يقبل البنت حره فيما تختار وتتحمل نتايجها
    لك مني فائق الاحترام والتقدير



  3. #3
    اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    Array
    المشاركات
    3,882

    افتراضي رد: يوجد فتاة جميلة خلوقة متدينة للزواج ..!

    الفلسفة في الامور النفسية احيانا تبعدنا بعيدا عن الواقع
    اقول لا نحتاج الى اعلانات الذي نحتاجه ان تكون مهور وتكاليف الزواج في قدر الاستطاعة
    أنا كاب سأبحث لابنتي عن صاحب الخلق والدين وسازوجه ان لم يملك مال بقل هو الله احد


  4. #4
    اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    Array
    المشاركات
    6,759

    افتراضي رد: يوجد فتاة جميلة خلوقة متدينة للزواج ..!

    طارق الحبيب عندي يحتاج الى علاج نفسي قبل غيره وهذا حال جميع الاطباء النفسيين !!!!!!!
    لديه عقده نفسيه من شيء إسمه قبيلة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    للأسف مجدتي طارق وهو من قال ماقال في حق نصف سكان المملكة العربية السعودية وأعتبرنا لاشيء صدقت يدتي البس يحب خناقه ؟؟
    لا تعليق لي على كلامه ؟
    إذا أسقط الإنسان سقط معه كلامه
    وأقول للحبيب إعلانك لن يغير من الواقع شيء الكفأة في النسب مطلوبة


    لولا حرية الطرح في البوابة كان حذفته بدون إسترجاع

    التعديل الأخير تم بواسطة حامل المسك ; 04-13-2012 الساعة 09:20 AM

  5. #5
    تاج من حروفْ
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    Array
    المشاركات
    3,404

    افتراضي رد: يوجد فتاة جميلة خلوقة متدينة للزواج ..!

    مستحيــــــــل يكون هذا حال البنات يالغلا لدينا الفتاه تتميـــز بالحياء
    ولاننسى قول الرسول صلى الله عليه وسلم:
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( الإيمان بضعٌ وسبعون شعبة، أعلاها قول لا إله إلا الله
    وأدناها إماطة الأذى عن الطريق، والحياء شعبةٌ من الإيمان )
    حامل ليه هذا الكلام كل انسان له الحريه فيما يعبر هي تبي الرآي
    الله يعطيك العافيه
    في انتظار القادم





    نصفي‘ [ غموضٍ ] بأمتدآده تضيعـون ,,
    والنصف الاخـر ,, [ صعبٍ تستوعبونه ]!




    @assa212 تابعونى

  6. #6
    اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    الدولة
    جزيرة العرب
    الوظيفة
    المغطى مليح
    الاهتمام
    حسن التعامل
    السيرة
    الطيب
    Array
    المشاركات
    5,275

    افتراضي رد: يوجد فتاة جميلة خلوقة متدينة للزواج ..!

    احسنت يامسك بعدم حذفة ليفهم الناس فقد يتابع الحبيب الكثير ويرغبون معرفة الحقائق اما ماطرحتة الأخت فلم ياتي بجديد ان كانت تقصد عرض البنا ت لزواج فلا مانع فقد فعل ذلك عمر رضي الله عنه قبل ** الدكتور الحبيب فعرض ام المؤمنين حفصة رضي الله عنها على عثمان وعلى ابو بكر رضي الله عنهم ورفضوا الزواج منها وقبل بها الرسول صلى الله عليه وسلم فلا مانع ولا كن مع حسن الإختيار والمقيم الدين أولاً


  7. #7
    لمعة الماس
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    الطائف
    الوظيفة
    موظف
    الاهتمام
    السباحه
    السيرة
    [جامعي
    Array
    المشاركات
    4,484

    افتراضي رد: يوجد فتاة جميلة خلوقة متدينة للزواج ..!

    الزواج اختى: اولا هو قسمة ونصيب ثانيا مثل ماذكرتي للعلاقات العائلية دور كبير في ذلك وتوسيعها: والمثل يقول اخطب لبنتك ولا تخطب لولدك:ام الاب فهو يبحث دائما عن الافضل ومن يتقي الله فيها:فان احبها اكرمها وإن ابغضها لم يظلمها: والزواج نقلة من التدليل الى التذليل: والغالبية عندنا ان الاخت او الام هي الممهدة في مثل ذلك:
    اما البنت تروح تدور وتبحث فلا يقره شرع ولادين:شكرا لك


  8. #8
    ان تعرف اكثر
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    فـي عـآلمـي الخـآص
    الوظيفة
    مـــــــــع نفسـي
    الاهتمام
    آلتـلذذ بـكل مـآهـو جـمــيـل
    السيرة
    آقـبل كـل مـآهـو جـديـد مـآلـم يخـآلف دينـي ومبـآدئي..
    Array
    المشاركات
    3,048

    افتراضي رد: يوجد فتاة جميلة خلوقة متدينة للزواج ..!



    اخوي أمس يقول بيطلع برا عشان يختار ع كيفه قلت له لاتنسسى اختكـ ابغى اروح اختار ع المزاج

    اختي شاهدت هذه الحلقه العام تقريبا او الذي قبله وشهادته بث مباشر ع قناه الرساله ..لا اذكر انه قال اني ساعرض ابنتي لزواج ...
    اذكر بانه قال نطموا الزواج اخرجوا بناتكم اعرضوهم لناس ولابأس حين يجد الاب رجل صالح لأبنته ...
    لست ضد الفكره وليس فيها مايعيب المرأه او ما يسلخها عن حيائها اعتقد ان تكمل حياتها مع من تراه صالح حق من حقوقها ...

    قد فعلتها امنآ خديجه رضي الله عنها حين تزوجت رسول الله برغبتها هي به ولكنها كانت ذكيه أتت به دون أن تعرض نفسها ...

    أصبحنا الآن يعرضاً الزواج بطرق متعدده بعلم الأهل او بدون علمهم ...


    أما طارق الحبيب فغلطت الشاطر بعشره مازلت اكن له كل احترام وتجليل فلديه الكثير الذي اتمنى أن تاخذ به ونستوعبه ...

    وكثيرا مايظهرنا امام أنفسنا ولكننا نكابر ...وكم غلطه له لا تعني ان ازييل كل حسناته وأنكر وأجحد مايملكه من علم فقط لزله لسان غير مقصوده وقد اعتذر عنهآ ولا أكتفى من الإستقاء منه ...


    تحياتي




    ما بآل قومي ...باسطي أكفهم لنور وماهم ببالغيه ...!؟



  9. #9
    اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    Array
    المشاركات
    6,759

    افتراضي رد: يوجد فتاة جميلة خلوقة متدينة للزواج ..!


  10. #10
    اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    الدولة
    جزيرة العرب
    الوظيفة
    المغطى مليح
    الاهتمام
    حسن التعامل
    السيرة
    الطيب
    Array
    المشاركات
    5,275

    افتراضي رد: يوجد فتاة جميلة خلوقة متدينة للزواج ..!

    [QUOTE=حامل المسك;348083] عدم النضج في التفكير


    http://www.youtube.com/watch?v=-td6WpHOzOY


    العزيز مسك اكيد الرجل وهو من عنيزة اصلاً بيت العلم ولا نزكيهم على الله وقد علمت انه متزوج من اهل الجنوب ان كان الخبرصحيح** ولاكن غلط وغلطته فيها عنصرية فكلامه مردود عليه فنحن الأصل وهو الفرع فالجزيرة اصلاً لقحطان وليست لعدنان بل هو مستعرب هداه الله وغفرذنبه لعلنا هنا لانغتابه ولاكن مايهمنا ماتبحث عنه اختنا من توضيح اقول هذا موجود اختي وليس جديد ولاكن قد لا يفعله الأباء الا في حدود ضيقة جداً وذلك للعرف القبلي المحافظ وهذ من العرف المحبب وليس مخالف لشرع ولا كن المخالف للعرف النشر في وسائل الإعلام ولو انه غيرمحرم ولاكن لايحبذه الناس لآن المرأة اشرف من أن تكون مع السلعة عرض وطلب و لبعده عن عرف الناس ولو طرحتي مقترحك على والدك قد لايقبل البتة ارجع اقول ليس محرم والله من وراء القصد **


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الأعضاء الذين قرأو هذا الموضوع : 0

لا يوجد لديك تصريح لمشاهدة قائمة اسماء الأعضاء.

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •