النتائج 1 إلى 2 من 2

المشاهدات : 417 الردود: 1 الموضوع: خبر قديم لكنه يكشف شيء !!!!!

  1. #1
    اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    Array
    المشاركات
    6,759

    Oo5o.com (23) خبر قديم لكنه يكشف شيء !!!!!

    نائب وزير الدفاع في مناورات نسر الأناضول 2: التمرين يقودنا للجاهزية القتالية وأفضل طريقة لاستخدام الأسلحة المتطورة

    واس - كونيا

    الجمعة 15/06/2012

    وصل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع أمس إلى قاعدة كونيا الجوية بجمهورية تركيا لحضور مناورات تمرين (نسر الأناضول-2 /2012م) بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية التركية بمشاركة دول متقدمة في مجال العمليات الجوية.

    وألقى سموه كلمة للمشاركين قال فيها مخاطباً المشاركين السعوديين : فخر كبير أن أكون بينكم اليوم لأشارك معنوياً وقلبياً معكم في هذا التمرين الذي يعود إن شاء الله بالنفع لقواتنا الجوية وقواتنا المسلحة بشكل عام وهذه الزيارات والتمارين ما هي إلا من استمرارية اهتمامات خادم الحرمين الشريفين قائدنا الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - والمتابعة المستمرة من سمو وزير الدفاع وإذا كانت هذه المشاركات مستمرة فنحن نفخر أنها تكون في جميع أنحاء العالم.

    وأضاف سموه قائلا "قواتنا الجوية تشارك في تمارين في أمريكا وفي أوروبا وأفريقيا وأتمنى إن شاء الله أن تزود هذه التمارين المستمرة لإعادة المنفعة على قواتنا الجوية وقواتنا المسلحة بشكل عام والاستمرار في التمارين الجوية ليس إشراك الطائرات بل هي منظومة متكاملة سواءً منظومات القتال ومنظومات الإنذار المبكر والتزود بالوقود والإسناد الجوي وهذه كلها تكون مطلب أساسي لعمل التمرين الذي نأمل إن شاء الله أن يقودنا إلى الجاهزية القتالية، ومن هذا المنطلق لا بد أن نعرف اهتمام قيادتنا العليا بإعطاء القوات المسلحة أفضل أنواع الأسلحة المتطورة، ولكن لا يكفي وجود سلاح متطور بدون التوصل إلى أفضل طريقة استخدام لهذه الأسلحة وكيفية التعامل المشترك ما بينها هذا لا يأتي إلا بالتدريب والتدريب المشترك سواء بين القوات الأربع أو مع القوات الصديقة والشقيقة، ولهذا أنا دائماً حريص أن أبين لكم اهتمامات قيادتنا العليا بمشاركتنا دائماً معكم في هذه التمارين .

    ثم قام سمو نائب وزير الدفاع بالإجابة على أسئلة الإعلاميين حيث نوه سموه بوجود مستوى عالٍ للقوات المسلحة السعودية ممثلة هنا في القوات الجوية السعودية وتشترك بأكثر التمارين العالمية ، موضحاً أن هذا التمرين المشترك من أعلى أنواع التدريب الذي تشترك فيه دول عدة والقوات الجوية ليست طائرات ولكن باستعداد متكامل سواء من طائرات أو إسناد للاعتماد على نفسها في أي مكان بالعالم. وقال: إن وزارة الدفاع تعمل كقطاع متكامل من خلال لجان تخصصية لكل قوة ولجان متعددة الجوانب سواء فنية أو قانونية أو مالية.

    وكان في استقبال سموه لدى وصوله قائد قاعدة كونيا الجوية اللواء الطيار الركن يلمز أوزكيا، والملحق العسكري السعودي بسفارة خادم الحرمين الشريفين في أنقره العميد البحري محمد بن حمد الشهيل، وقائد مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة في تمرين نسر الأناضول2 العقيد الطيار الركن نايف بن ثامر السويط وأركانات التمرين وعدد من المشاركين في التمرين.
    واستمع سموه لإيجاز من قائد مركز تمرين نسر الأناضول المقدم الطيار الركن إنقن تشولاك عن التمرين المشترك (نسر الأناضول) والدول المشاركة ومدى النجاح الذي حققه المشاركون في التمرين.

    ثم ألقى السويط كلمة رحب فيها بسمو نائب وزير الدفاع ، مقدما شكره لسموه، مؤكدا أن حضوره بين صقور الجو البواسل والمساندين وسام فخر على صدورهم ويحملهم مسؤوليةً كبيره لتمثيل القوات المسلحة السعودية خير تمثيل والاستمرار بالنجاح الذي تحققه القوات الجوية الملكية السعودية التي أصبحت بفضل الله ثم بالدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة مصدر فخرْ واعتزاز أبناء الوطن.

    ثم قدم قائد المجموعة إيجازا عن مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية في تمرين نسر الاناضول2 وعن ما تم تنفيذه من طلعات جوية تدريبية مشتركه وسير عمليات التمرين.
    بعد ذلك شاهد سموه فيلماً وثائقياً عن التمرين اشتمل على مراحل الاستعداد والتمرين التحضيري في المملكة وتحرك المشاركين إلى قاعدة كونيا الجوية في جمهورية تركيا وبدء تنفيذ التمرين الفعلي. وفي نهاية الزيارة التقطت صور تذكارية لسموه مع المشاركين في التمرين.

    على نفس الصعيد وصل نائب وزير الدفاع يوم أمس إلى مطار أنقرة الدولي، وكان في استقبال سموه لدى وصوله القائم بالأعمال في سفارة خادم الحرمين الشريفين في أنقرة عبدالهادي الشافي ، ومدير شعبة التخطيط في وزارة الدفاع التركية، ورئيس قسم الأمن برئاسة الأركان العامة التركية، وأعضاء السلك الدبلوماسي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في أنقرة وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

    أتمنى الاتنجر السعودية الى فخ !!!





  2. #2
    اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    بدنيا.ماظني.بتزين..
    الوظيفة
    محبا لمنتداي الغالي ..
    الاهتمام
    كتابة مايجول بخاطري ..
    السيرة
    ..ABO-SAAD..
    Array
    المشاركات
    18,572

    افتراضي رد: خبر قديم لكنه يكشف شيء !!!!!


    ...
    الله يستر الوضع أصبح خطير وأكثر ..!!
    ..


    ...
    رّبي إنزّع من قلبي تلك الآشياَء التي تُؤلمني ..!!
    فقد خابّ الظّن بـ الكثير..!!
    والظّن بك لا يخيب
    ,,,

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الأعضاء الذين قرأو هذا الموضوع : 0

لا يوجد لديك تصريح لمشاهدة قائمة اسماء الأعضاء.

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •