صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 23

المشاهدات : 1495 الردود: 22 الموضوع: عقلك نظيف ؟ وخر عني

  1. #1
    حمامه حُرّه
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    أسيرة عمق ٍ مجهول
    الوظيفة
    أراقب عينيه!
    الاهتمام
    الاختباء!
    Array
    المشاركات
    1,671

    افتراضي عقلك نظيف ؟ وخر عني

    قالو لي عقله نظيف ... ولأني احب النظافة ..وخصوصا العقليات النظيفة ..
    صرت سعيدة جدا ... فحملت أفكاري لأطرحها
    وبعض افكاري انكسر له طرف أو قطع له رقبة وبعضها وئد في مهده ..وذلك أثناء الحوار

    وجدت أنه وسّخ الدنيا ...وأنه محبطِ من الدرجة الأولى...وأنه شخص جاهل متعالم
    فعرفت أن عقله نظيف لأن استعماله قليل ...
    ..
    وخرجت بفكرتي هذه ..
    ..
    وأيقنت بأن العقل "الملخبط" مليان ...والمكركب...(كثير الاستعمال)... هو عقل صامل ويعرف كيف يواجه
    في كل زاوية له فكرة معينة ....وموقف ينظر في تطويره ..وأفكار محبطة تنتظرالنظر فيها لتخرج للعالم.. العقل المليان يعرف كيف يوضب عقولا أخرى لأنه عاش مواقفها
    ..
    اليوم تغيرت مفاهيمي عن العقول النظيفة ...


    ... يقولون كلما أكثرت من الاهتمام بنظافة أولادك قل تعرضهم للبكتيريا
    التي تساعد الجسم على المقاومة فيزيد تعرضهم للأمراض
    .. ..

    هذه الفكرة العلمية تعزز موقفي الجديد ..
    دع عقلك يجرب كثيرا ويقرأ في كل حدب وصوب...تابع الرعاع قبل النخبة فما صارونخبويين إلالمعرفتهم بخط سير الرعاع فاجتنبوه

    . العقل بيت كبير والفكرة الجميلة تحفة رائعة
    لايوجد أفكار كلاسيكية
    يوجد فقط افكار"متخلفة"

    ..
    انهضو لعقولكم المغلقة الرتيبة ... وانشرو فيها الفوضوية ..قد نستفيد منكم ...
    غيرو أثاث عقولكم ثم املئوها من تلك التحف النادرة

    لانريد عقولا فارغة ...أقصد ..نظيفة ...
    ..

    ..
    .

    " ماجدوى أن أضع نفسي كـ (أو) بين جملة (أكون ولاأكون) ...

    نحن نحتاج فقط أن (نكون)
    ..."


    الأحلام التي لم تتحقق هي الخطر القادم.

    "الكلمة المختلفة"

  2. #2
    اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    الرياض
    الوظيفة
    مدير مدرسة
    الاهتمام
    الثقافة العامة
    السيرة
    ولدت ونشأت بالنماص و تخرجت من الجامعة بالرياض وأعمل بها بالتعليم
    Array
    المشاركات
    1,696

    افتراضي رد: عقلك نظيف ؟ وخر عني

    النظافة من الإيمان , و لكن ما مفهوم النظافة عند كثيرين !! ؟

    أردت ذات يوم , شراء الجهاز المفلتر للماء , و به من المواصفات ما الله به عليم , و كنت أرد على آخر مكالمة لمندوب البيع لذلك المنتج , فسألته بالله هل أنت مركبه ببيتك ؟ فأجابني بعدم وجوده ببيته لأن لديه رضيع ,,, فقلت و ما دخل الرضيع ؟ فأجابني أن الجهاز ( الفلتر ) يجعل الماء خاليا من جميع العناصر اللازمة للحياة أي خال من الأملاح و المعادن , إلا أنه صاف تماما من الشوائب و الكلور و غيرها , فقلت في بيتنا رضيع فقال لا أنصحك بشرائه , و ماذا عن الكبار فقال هم يعوضون عن طريق الأطعمة و المشروبات المختلفة , و بالفعل بقيت على (( فلتري العادي)) , و تذكرت قول الشاعر :

    إذا أنت لم تشرب مرارا على القذى ### ضمئت و أي الناس تصفو مشاربه

    فيا أيتها المختلفة و إن كنت لم أفصل في ردي على ما تفضلتِ به , إلا أن الإنسان لا ينبغي أن يبالغ في الانفتاح و الأخذ بفنون الحياة بشكل كامل و خال من القيود فيتسرب الفساد , و في المقابل لا ينبغي الإنعزال و التقوقع في إكذوبة الأصالة الخاطئة .


    أدب القلب أفضل من أدب اللسان[/COLOR][/FONT][/SIZE]

  3. #3
    vBulletin init_startup طلة جديدة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2012
    Array
    المشاركات
    75

    افتراضي رد: عقلك نظيف ؟ وخر عني

    جلد من نوع خاص .
    قضت الكلمة المختلفة بجلدكم حد العقول الفارغة
    الحمدلله ان الامر لايعنيني
    فمالي بينكم اكثر من عشرين ساعة
    والكاتبة بكم ابخس


  4. #4
    المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    in the middle of nowhere
    Array
    المشاركات
    5,224

    افتراضي رد: عقلك نظيف ؟ وخر عني

    قال الشاعر :

    ولا عيب فيهم غير أن سيوفـهـم
    بهــن فلــول من قـراع الكـتـائب

    تورثن من أزمـان يـــوم حـلـيمة
    إلى اليوم قد جربن كل التجــارب

    انعم به من عيب

    مع العلم انها ليست قاعدة... فقد ينتج العقل (الغير مخصص للاستخدام الادمي) فكرة جميلة...
    وكما يقول المثل (البندق العوجا...فيها رمية)
    وقد ينتج العقل (المكركب) فكرة مكركبه كما هو...

    الغريب ان بعض العقول وان كانت كبيرة تتعرض للفرمته لتعرضها لفيروس ما.... فنعيد الكرة من جديد للتاقلم معها ...



  5. #5
    لمعة الماس
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    Array
    المشاركات
    7,363

    افتراضي رد: عقلك نظيف ؟ وخر عني

    من هو اليوم ذا بيقول عقلي فارغ
    صار كل فاضي يعمل قاضي
    في بوابة كعب الدليل عقول فارغه وتتحجج باماضي عقيم


  6. #6
    سناء الفضه
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    Array
    المشاركات
    1,501

    افتراضي رد: عقلك نظيف ؟ وخر عني

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكلمة المختلفة مشاهدة المشاركة


    انهضو لعقولكم المغلقة الرتيبة ... وانشرو فيها الفوضوية ..قد نستفيد منكم ...
    غيرو أثاث عقولكم ثم املئوها من تلك التحف النادرة

    لانريد عقولا فارغة ...أقصد ..نظيفة ...
    ..

    ..
    .
    نعم لذلك يعد الدماغ العربي من أغلى الأدمغة !بينما الدماغ الياباني
    أو الغربي هو الأقل ثمنا! والسبب أن الأول مازال طازجا وخلاياه سليمة
    لا يحرقها إلا الغضب فتذهب هباء منثورا .
    أما الآخر فخلاياه مستهلكة وقديييييييمة ! وكما نعرف أن الخلايا العصبية
    التي يتكون منها المخ وباقي الجهاز العصبي هي الوحيدة التي لا تعوّض
    إذا أتلفت ولو حدث لها ما يحدث لباقي خلايا الجسم لحدثت كارثة مروعة .
    فالدماغ العربي إذن كالصفحة البيضاء! ويزيد سعره مع التقدم
    الحضاري والحاجة إلى التفكير...
    فكرة!!!
    ماذا لو شرعوا في زراعة الأدمغة! أعتقد أننا سنكون أصحاب تجارة رائجة
    حينها وستكون هذه الثروة التي تعوّض ثروة البترول.
    المهم الخيرات كثيرة فلماذا نفكر ؟ ولماذا نعمل!



  7. #7
    اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    Array
    المشاركات
    2,418

    افتراضي رد: عقلك نظيف ؟ وخر عني

    يتحقق الكمال بتوافق الفطرة مع وظيفة العقل وليست الفطر على وتيرة واحدة ومثلها العقليات وليس كل ما هو منطقي واقعي
    لذا فنظرية النهوض من الرتابة ملائمة إلى حد مفيد ...
    لعل التواكب بحنكة متطلبات عديدة يفرضها ذوق وأخلاق ومبادئ موضوعة لتكوين ما
    جعلتنا تلك نتصنع اللباقة ونتجنب الحماقة بلا قناعة ...
    ومن ثم فـــ
    معظم المعاصرين هنا لديهم من الكركبة إن صح المسمى في جماجمهم وفي الزوايا المهملة منه ما يكفي أجيال لتعيش في فوضوية فلا توقضي المارد يا مختلفة ...


    .................................................. ..........................................

  8. #8
    vBulletin init_startup طلة جديدة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2012
    Array
    المشاركات
    104

    افتراضي رد: عقلك نظيف ؟ وخر عني

    كل عربي ذكي
    حكمة قديمة كان فيه مدرس مصري يكررها علينا دائما
    وللأمانة العرب مبدعين وفاعلين ومميزين
    بس ....
    لازم ياخذوا فرصتهم زي الامريكان والالمان واليابانيين
    والعقل العربي يحتاج محفزات لامحبطات عشان يعطي صح
    واللي مو مصدق يشوف العقول العربية المهاجرة
    لما تنحط على المحك تتسلك وتنفك وتسوي الهوايل
    وترى كلامي صحيح ومافيه ابداً عك .



  9. #9
    اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    Array
    المشاركات
    3,882

    افتراضي رد: عقلك نظيف ؟ وخر عني

    لا يوجد هناك عقل نظيف ام مستهلك
    الحقيقة ان كل العقول تمت برمجتها وعلى كتلوج الفطره
    لكن المصيبة في سوء الاستخدام
    والمصيبه الاكبر ان يفلسع


  10. #10
    حمامه حُرّه
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    أسيرة عمق ٍ مجهول
    الوظيفة
    أراقب عينيه!
    الاهتمام
    الاختباء!
    Array
    المشاركات
    1,671

    افتراضي رد: عقلك نظيف ؟ وخر عني

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللبيب مشاهدة المشاركة
    جلد من نوع خاص .
    قضت الكلمة المختلفة بجلدكم حد العقول الفارغة
    الحمدلله ان الامر لايعنيني
    فمالي بينكم اكثر من عشرين ساعة
    والكاتبة بكم ابخس
    ليس تعديا لأبوقيس ..وسأعود للرد ان شاء الله لكن

    أخي الكريم ردك اثارحفيظتي ..
    لقد منتجت الفكرة ...
    ووجهت المعنى...
    ومسخت كلماتي لسوط جلاد
    وأنا لاأعرف مبدأ الهمز واللمز .. أنا أفضل المواجهة ...

    ولاأعلم حقيقة ماذا يدور في المنتدى ولم أقصد أحدا بعينه فآخر قراءة لي هنا كانت من فترة ليست يسيرة ...
    ..
    كلماتي للفائدة لاأكثر
    ...


    " ماجدوى أن أضع نفسي كـ (أو) بين جملة (أكون ولاأكون) ...

    نحن نحتاج فقط أن (نكون)
    ..."


    الأحلام التي لم تتحقق هي الخطر القادم.

    "الكلمة المختلفة"

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الأعضاء الذين قرأو هذا الموضوع : 0

لا يوجد لديك تصريح لمشاهدة قائمة اسماء الأعضاء.

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •