صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 28

المشاهدات : 1190 الردود: 27 الموضوع: أنا وبس .. والباقي خس ..!!

  1. #1
    هطول فِكرْ
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    Array
    المشاركات
    925

    افتراضي أنا وبس .. والباقي خس ..!!

    أبو علي وأبو أحمد يشاهدان الأخبار في إحدى القنوات الدينية ..
    التفت أبو علي فرأى صاحبه سارح الفكر فسأله :
    ايش تفكر فيه يابو أحمد..؟!
    أبو أحمد : أفكر بهذا الاسلام العظيم شوف كيف انتشر في أنحاء الدنيا
    حتى وصل الصين ..!!
    أبو علي : أي والله صادق يابو أحمد ..
    أبو أحمد : بس المسلمين الأجانب مايعرفون من الدين إلا القشور
    ماهم مثل العرب اللي يعرفون القرءان والسنة ويفهمون الدين صح ..!!
    أبو علي : صدقت يابو أحمد ..
    أبو أحمد : لا وترى المسلمين غير السعوديين من باقي الشعوب العربية
    مايصلون ومتهاونين في الدين واجد وان بغيت المسلمين صح
    تراهم أهل الخليج وأهل الجزيرة ..!!
    أبو علي : عز الله انك صادق ..
    أبو أحمد : لا والخليج تراهم يسمحون بالخمور والكنايس
    يعني الدين الصحيح عندنا حنا يالسعوديين ....!!!!
    أبو علي : كلامك صحيح ..
    أبو أحمد : بس ترى كل مناطق المملكة عندهم أخطاء كثيرة مثل
    عدم تغطية وجه المرأة أو اللي نسوانهم
    يشيشون ولا تلقى عندهم بدع في الدين ولا تلقاهم
    يدخنون ويحلقون لحاهم ويسمعون موسيقى ،
    يعني الدين الصح عندنا بس حنا في ذا الديرة ..!!
    أبو علي : صدقت صدقت ..
    أبو أحمد : ولعلمك ترى ماهو كل أهل مدينتنا
    إسلامهم مية في المية فيهم اللي مركب دشوش
    ويتابع ذا القنوات الله لايبلانا وتلقى عيالهم مايروحون المسجد دايماً
    وهم تلقاهم ينامون عن صلاة الفجر
    في المسجد ، يعني أنا وأنت اللي مواظبين على
    المسجد وبس وإسلامنا ماعليه غبار ..!!
    أبو علي : أما هذي صدقت ..
    أبو أحمد : بس الصراحة يابو علي أشوف خشوعك
    ذا اليومين ماهو بالحيل
    وصلاتك كأن فيها العجلة ..
    الله يهديك بس .
    صاحبنا هذا نموذج لحال أكثر من 90% من مجتمعنا ..!!
    أحدنا يرى أن التزامه أفضل من باقي خلق الله ،
    ويعتقد أن ما لديه من العلم يستحق أن ينال به جائزة نوبل ،
    ويظن أنه الفاهم الوحيد والمثقف الذي لايجارى
    وكل من في الكون يعانون من صعوبة الفهم والادراك ،
    ولا يتخيل ذكياً سواه في الدنيا
    هذه الحالة المستعصية ينطبق عليها المثل المدون أعلاه ..
    لكن أنتم ماذا تسمونها وكيف يمكن التخلص منها ..!!؟



  2. #2
    اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    الرياض
    الوظيفة
    مدير مدرسة
    الاهتمام
    الثقافة العامة
    السيرة
    ولدت ونشأت بالنماص و تخرجت من الجامعة بالرياض وأعمل بها بالتعليم
    Array
    المشاركات
    1,696

    افتراضي رد: أنا وبس .. والباقي خس ..!!

    يا أخي يا أبا معاذ , الله يثيبك ,,,

    يقول شايب من جماعتنا , رحمه الله : كفر خالص و لا دين مخشخش .


    أدب القلب أفضل من أدب اللسان[/COLOR][/FONT][/SIZE]

  3. #3
    المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    in the middle of nowhere
    Array
    المشاركات
    5,224

    افتراضي رد: أنا وبس .. والباقي خس ..!!

    لو لم يبق هنا الا اثنين.... لوصف احدهما بالمتشدد والآخر بالعالماني....وكل لايرى الثاني شيئا...
    والاول ليس متشدد ولا الثاني علماني....
    لكنه التصنيف الذي نحن مولعون به في هذه الفترة من الزمن....

    لا ادري ماذا ستفعلون لولم لم اكن بينكم.... احمدوا الله على نعمته...:)


  4. #4
    اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    Array
    المشاركات
    3,106

    افتراضي رد: أنا وبس .. والباقي خس ..!!

    الله يصلحك يابو معاذ
    تريد أن تفرق بيننا
    أعتقد أن البوابة خالية من هذه التصنيفات فكلنا أخوة
    أقول ذلك بصفتي أعقل واحد في البوابة


  5. #5
    الاشراف العام
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    Array
    المشاركات
    5,485

    افتراضي رد: أنا وبس .. والباقي خس ..!!


    ( وما أوتيتم من العلم إلا قليلا ) ..

    مهما بلغ علم أحدنا فهو مثقف في مجال واحد فقط .. وفي كل يوم يظهر لنا علم جديد وتقنية حديثة ..

    اما تعدد الطوائف الدينية في الإسلام فهي خطة دولية لتنفيذ مخططات غربية وتٌدار بمهارة بالغة..



  6. #6
    أنفاس الوجود
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الدولة
    الرياض
    الوظيفة
    متقاعد
    الاهتمام
    كل شيء مفيد
    السيرة
    إنسان بسيط للغاية لا يعرف كره ولا حقد ولا ضغينة ما أدري هي ميزة أم ونقص
    Array
    المشاركات
    4,647

    افتراضي رد: أنا وبس .. والباقي خس ..!!

    مافيه مثلـي في البشر ياضنيني
    يصبر على ضيم الليالي والايام

    حتى الولد فكتور وبعــده حنيني
    ومدان والكعبي وفانوس وريام

    ضاعت معاكم نسبة من ســـنيني
    الله يعوضني عـلى فـقـد الأيــــام

    وأنا كـــبير وبعضكـم مــا يــبــيني
    لكن يجي يـــوم ينســــيكــم صيـام

    مامــثل كبســـة رزّنا والحـــــنيني
    ولا مثل قسـمة لحمنا وسط لخيام

    يا صاحبي ليتك لـداري تجـــيني
    و تصير سيدنا وشيخ علـى يــــام

    الدين يسر وربــــي اللي يعـــيني
    حــج وصلاة وصوم شهر ولقيام

    وشهادة التوحــيد تخـتم يقينـــي
    إن الله الغـــفار والعالـم نيـــــام

    كــل الفــتن مـن حولنا يا عويني
    كل البلاد (إ) بها حسودين وليام

    لكن إن شاء الله كل شيء يزيني
    أرجع شباب وممتلي حب وهيام

    فهمتوا شيء؟؟؟ إذا فهمتوا علموني


    وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ مِنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِنْدَ اللَّهِ هُوَ خَيْرًا وَأَعْظَمَ أَجْرًا وَاسْتَغْفِرُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ

  7. #7
    اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    Array
    المشاركات
    3,106

    افتراضي رد: أنا وبس .. والباقي خس ..!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الانسان الراقي مشاهدة المشاركة
    مافيه مثلـي في البشر ياضنيني
    يصبر على ضيم الليالي والايام

    حتى الولد فكتور وبعــده حنيني
    ومدان والكعبي وفانوس وريام

    ضاعت معاكم نسبة من ســـنيني
    الله يعوضني عـلى فـقـد الأيــــام

    وأنا كـــبير وبعضكـم مــا يــبــيني
    لكن يجي يـــوم ينســــيكــم صيـام

    مامــثل كبســـة رزّنا والحـــــنيني
    ولا مثل قسـمة لحمنا وسط لخيام

    يا صاحبي ليتك لـداري تجـــيني
    و تصير سيدنا وشيخ علـى يــــام

    الدين يسر وربــــي اللي يعـــيني
    حــج وصلاة وصوم شهر ولقيام

    وشهادة التوحــيد تخـتم يقينـــي
    إن الله الغـــفار والعالـم نيـــــام

    كــل الفــتن مـن حولنا يا عويني
    كل البلاد (إ) بها حسودين وليام

    لكن إن شاء الله كل شيء يزيني
    أرجع شباب وممتلي حب وهيام

    فهمتوا شيء؟؟؟ إذا فهمتوا علموني
    أنا فهمت انك معلم لنا جميعاً
    وشاعر فذ
    الله يحفظك


  8. #8
    vBulletin init_startup طلة جديدة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2012
    Array
    المشاركات
    75

    افتراضي رد: أنا وبس .. والباقي خس ..!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كعبي فاهم مشاهدة المشاركة
    الله يصلحك يابو معاذ
    تريد أن تفرق بيننا
    أعتقد أن البوابة خالية من هذه التصنيفات فكلنا أخوة
    أقول ذلك بصفتي أعقل واحد في البوابة
    اعقل واحد ومشرفينك ما يحذفون لي كل يوم .
    عقلهم طيب .


  9. #9
    اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    الدولة
    جزيرة العرب
    الوظيفة
    المغطى مليح
    الاهتمام
    حسن التعامل
    السيرة
    الطيب
    Array
    المشاركات
    5,275

    افتراضي رد: أنا وبس .. والباقي خس ..!!

    يكفيني هذا وأبصم عليه بالعشرة
    صاحبنا هذا نموذج لحال أكثر من 90% من مجتمعنا ..!!
    أحدنا يرى أن التزامه أفضل من باقي خلق الله ،
    ويعتقد أن ما لديه من العلم يستحق أن ينال به جائزة نوبل ،
    ويظن أنه الفاهم الوحيد والمثقف الذي لايجارى
    وكل من في الكون يعانون من صعوبة الفهم والادراك ،
    ولا يتخيل ذكياً سواه في الدنيا



  10. #10
    المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    in the middle of nowhere
    Array
    المشاركات
    5,224

    افتراضي رد: أنا وبس .. والباقي خس ..!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مُدانْ مشاهدة المشاركة
    بس انت يا اكس الله يهديك
    تغيب وتحضر صلتك لرحم المنتدى لك عليها
    ما فيه مثلي الله يهديكم بعض الامور تجهلونها .

    والله انك ونعم يامدان...
    الا ان فيك 25 خصلة لاتعجبني...


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الأعضاء الذين قرأو هذا الموضوع : 0

لا يوجد لديك تصريح لمشاهدة قائمة اسماء الأعضاء.

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •