صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11
  1. #1
    إنسـآآن من رسـم الخيآآآآل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    فـآآنكوفـر - كــنــدآآ
    Array
    المشاركات
    1,941

    افتراضي ماذا تفعل عندما تقف وجها لوجه امام شخصا دمر جزء كبير من حياتك ؟!

    للأسف ,نحن لسنا ملائكة, ولسنا نعيش في الجنة , ولذلك فقط يوجد في حياة بعض منا أعداء ويوجد الحقود ويوجد الحسود , وكما قال الدكتور عايض القرني في كتابه لا تحزن
    ( يوجد اشخاص هدفهمـْ الوحيد هو تدمير أهداف الآخرين )

    للأسف أحيانًا يكون من الأقارب قد يكون أخ أو أُخْت أو حتَّى أبْ أو أُمـْ يتعمد تدمير حياتكَ أو إهانتكَ أو إذلالكَ حتَّى كما قال الله تعالى :


    ( يا أَيُّهَا الَّذِيْنَ آمَنُوْا إِنَّ مِنْ أَزْوَاجِكُمـْ وأَوْلاَدِكُمـْ عَدُوًّا لَكُمـْ فَـ احْذَرُوهُمـْ )


    فإذا كُنْتَ أو كُنْتِ مِمَّنْ حالفهمـْ الحظ السيِّء وأُبتليتَ بعدوٍّ الذي قد يكون أحيانًا صاحب نفوذ ..
    فماذا تفعل عندما تجمعكمـْ الدنيا في نفس الغرفة وتُضْطَر أن تنظر إلى عينيه بل وتتكلم معه أيضًا لانه بكل سعة وجه إبتسمـَ لك ؟؟


    هل تلزمـْ الصَّمت وتتظاهر باللامبالاة فبالتاكيد إظهارك لكرهك سيكون دليل نصرة ؟
    أمـْ
    تظهر له نظرات الحقد والكرة وتتلفظ بالفاظ سيئة في وجهة ؟
    أمـْ
    تتحاشاه وتتحاشي تماما النظر في وجهة ؟
    أمـْ
    تحتسب الله على مافعله بكَ ؟
    _______________
    اللَّهُمـْ آتِنَا فِيْ الدُّنْيَا حَسَنَة و فِيْ الآخِرَةِ حَسَنَة و قِنَا عَذَابْ النَّار
    \
    \
    \
    \
    ليس العيب في أن تسقط من القمَّة الى الحضيض ولكن العيب هو
    أن تذهلك السَّقطة فتبقى حيث أنت دون أن تحاول النهوض

    بإنتظآآر تفااعلكم

    دمتم بود


    [flash=http://dc14.arabsh.com/i/02260/g0mbn4xx7ge5.swf]WIDTH=500 HEIGHT=300[/flash]


    أغليك يا قبر من غلآ واحدٍ فيك


    أبتآهـُ فَقْدُكَـ مُوجِعٌ أعيآنِي...وأقَضَّ جَفْنِي والأسَى يَغْشآنِي


    رحمك الله رحمة الأبرار

  2. #2
    بريق حروفْ
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    صدرِيدْ لـآ جدة ولـآ مصر حولٍك
    الوظيفة
    امي ربة بيت ...**...
    الاهتمام
    متفرقات
    السيرة
    سـأبقى بقلبي .بحبهـ ..بطهـآرتهـ..بنقآئه..رآقيــــه ..ولن التفتت لكل مايعكر صفــــــوه..
    Array
    المشاركات
    2,481

    افتراضي


    لا يزال في حياتي بعضا من هولاء ولكني اتحاشاهم قدر الامكان .

    شكرا لك على الموضع الذي اعتقد انه يلامس حياة الكثير .

    حسبنا الله ونعم الوكيل .



  3. #3
    اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    Array
    المشاركات
    3,106

    افتراضي

    وظلم ذوي القربى ...........
    لي وجهة نظر قد يراها البعض نشازاً أو يفسرها على أنها ضعف
    أنت وضعتنا هنا أمام أقرب الأقربين لنا
    أنا أرى أن الحل هو إعتبار نفسك مخطئ دائماً أمام هولاء
    ستقول كيف
    العلاقة مع القربى حتمية لايمكن قطعها
    لايمكن أن أبقى أنا وأخي أو أنا وأختي في بيت واحد نتبادل نظرات الريبة
    إعتبر نفسك مخطئاً وبادر بالحديث ورأب الصدع
    وإن لم تنجح فحاول ثم حاول ثم حاول
    قدم الحسنة
    ولن تجد سوى الحسنة
    هذا أسلوبي
    وللأسف أنه مع الناس جيمعاً وهذا صعب للغاية
    شكراً خطايا



  4. #4
    أبـــو ألـــين
    زائر

    افتراضي

    لا تسمح لأحد بتدمير أحلامكـ

    ولاتخسر أحداً بسببها

    إلا إذا وجب ذلكـــ....


  5. #5
    vBulletin init_startup

    وضُوح رؤية


    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    نكهة القهوة
    الوظيفة
    حارسة امن
    الاهتمام
    نسخ ولصق
    السيرة
    مالي ومال الناس
    Array
    المشاركات
    394

    افتراضي

    لن اضيف على ماقالة اخي كعبي فاهم سوى تحياتي
    يعطيك العافيةاخوي خطاااايا
    تحياتي /غروووب


  6. #6
    سناء الفضه
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    Shouldn't be here!
    Array
    المشاركات
    1,100

    افتراضي

    موضوع رائع...



    وبصفتي واحدة ممن لا يفتؤ القريب قبل البعيد في محاولة التقليل من شأني

    أو أن يثنون من عزمي ...حسدا من عند أنفسهم ..

    أقول لك أني ابتسم في وجوههم ...

    ابتسامة رحمة ممزوجة بامتنان...


    فأنا أشفق عليهم لأنهم انشغلوا عن أنفسهم وأهدافهم

    بتحطيم وتثبيط أهداف الآخرين وانجازاتهم ...

    قيل للفرزدق: وصفتَ كل قبيلة إلا تيماً، فقال: لم أجد حسباً فأضعه، ولا بناءً فأهدمه. *

    أما الامتنان فهو لأن بعض محاولاتهم تعين الشخص في إصلاح نفسه وتطويرها

    وبالتالي يتحقق فيهم المثل القائل ... ما لا يقتلك يزيدك قوة..


    كما وأنه ..

    ليس إلى السلامة من ألسنة الناس سبيلٌ، فانظر إلى ما فيه صلاحُك فالزَمه.‏*

    ولا بد من استلام زمام حياتك وعدم السماح

    لأي شخص مهما كان أن يقف في طريقك... أو يعرقلك...

    هذه سياستي...

    أسأل الله للجميع سلامة الصدر من الغل والحقد والحسد والضغائن..




    تحياتي


    * اقتباسا عن البيان والتبيين للجاحظ



  7. #7
    سناء الفضه
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    السيرة
    ........................................
    Array
    المشاركات
    1,252

    افتراضي

    موضوعك اخذ مني وقت للتفكير
    وتفكير بحزن قليلا
    لااعرف لماذا
    انا أؤمن بمسأله المصارحه يجب ان اصارحه يوما بانه دمرني واني لن انسا فعلته ماحييت وبعدها
    فلن ادع لنفسي فرصه للوقوف امامه واذا اجبرت او شاءت الظروف ان اجتمع معه فالزمان كفيل بان ينسيني هذا الحقد
    او قد اعمل بقوله تعالى(فمن عفا واصلح فأجره على الله)طبعا لاني مجبره كونه احد افراد عائلتي مثلا او اقربائي اللذين لايمكنني مقاطعتهم
    لكن يبقا مافي النفس في النفس
    ودع الكلاب تنبح والقافله تسير


    والله الموفق


  8. #8
    يمكن الفارق مشاعر..؟
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    www.nada-alshog.com
    الوظيفة
    متخرجه من آهات الدنيا ..
    الاهتمام
    الرســم و التَصّمِيِــم بأنوآعه ..
    السيرة
    فَقِيّرَة حَـًـظ .. انا من؟؟ انا ؟ انا اللي اضحك وبالعين 1000 دمعه
    Array
    المشاركات
    3,211

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كعبي فاهم مشاهدة المشاركة
    وظلم ذوي القربى ...........


    لي وجهة نظر قد يراها البعض نشازاً أو يفسرها على أنها ضعف
    أنت وضعتنا هنا أمام أقرب الأقربين لنا
    أنا أرى أن الحل هو إعتبار نفسك مخطئ دائماً أمام هولاء
    ستقول كيف
    العلاقة مع القربى حتمية لايمكن قطعها
    لايمكن أن أبقى أنا وأخي أو أنا وأختي في بيت واحد نتبادل نظرات الريبة
    إعتبر نفسك مخطئاً وبادر بالحديث ورأب الصدع
    وإن لم تنجح فحاول ثم حاول ثم حاول
    قدم الحسنة
    ولن تجد سوى الحسنة
    هذا أسلوبي
    وللأسف أنه مع الناس جيمعاً وهذا صعب للغاية

    شكراً خطايا

    ياليتني اكون مثلك .. والله انك فاهم
    هذآ اسلوب نادر .. وليس كل انسان يستطيع ان يكون مثل هذه الصفه
    ولو ان نصف العالم لديهم المقدره على التسامح والتصافي لباتت الدنيا بسلآم في ظل المتسامحين الطيبين ..


    ..

    انا عن نفسي إذا كان قريب فوالله ان ( زعلي على من احببت كبير )
    ولآ ادري اذا بقدر اسامحه او لآ ..


    مشكوور خطآيا الشووووق ..،




    [BACKGROUND="100 #000000"]

    [FLASH="http://im34.gulfup.com/Gjmpl.swf"]width=620 height=231 t=0[/FLASH]

    رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء


    [/BACKGROUND]

  9. #9
    إنسـآآن من رسـم الخيآآآآل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    فـآآنكوفـر - كــنــدآآ
    Array
    المشاركات
    1,941

    افتراضي

    الشكر لكم أنتم على تفآآآعلكم

    كلآآآآآمكم درر

    تسلموووون جميع على تفاعلكم

    [flash=http://dc14.arabsh.com/i/02260/g0mbn4xx7ge5.swf]WIDTH=500 HEIGHT=300[/flash]


    أغليك يا قبر من غلآ واحدٍ فيك


    أبتآهـُ فَقْدُكَـ مُوجِعٌ أعيآنِي...وأقَضَّ جَفْنِي والأسَى يَغْشآنِي


    رحمك الله رحمة الأبرار

  10. #10
    ( خطر غصن القنا  )
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    أهيم في قربه شمال ويميني..
    الاهتمام
    الكتااااااابه
    السيرة
    إمرأة غير إعتياديه..أُنثى نعم..ولكن إستثنائيه!!
    Array
    المشاركات
    5,618

    افتراضي

    حصلت معي مع وحده من قريباتي،لكن الحمدلله كان للتسامح في قلبي مكان أكبر من الحقد..
    الآن أراها وأسلم عليها وتناسيت ماحصل لوجه الله تعالى..
    شكرآ عالموضوع الحلو خطآيآ الشوووق..

    بنت بني عمرو!!

    اللهم إني أُشهدك أني لاأحل من يتكلم عني بسوء وعندك تجتمع الخصوم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الأعضاء الذين قرأو هذا الموضوع : 0

لا يوجد لديك تصريح لمشاهدة قائمة اسماء الأعضاء.

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •